#أخبار

تتويج  « AREP » لجهة الدار البيضاء-سطات بشهادة الجودة   ISO 9001- v2015.

عزالدين زهير

عقدت لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة الدار البيضاء-سطات دورتها العادية لشهر فبراير، يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، بمقر الجهة، برئاسة  عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، وبحضور  أعضاء اللجنة ومدير وأطر الوكالة.

وخلال هذا الاجتماع، قدم  مصطفى عمراني، مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة الدار البيضاء-سطات، عرضا مفصلا حول مآل المشاريع وكذا المشاريع المقترح برمجتها. هذا بالإضافة لتقديم ميزانية الوكالة برسم سنة 2024.

و أوضح السيد عمراني بخصوص حصيلة إنجازات المشاريع برسم سنة 2023  أن الوكالة أطلقت خلال السنة الماضية 17 مشروعا بكلفة مالية بلغت 924,2 مليون درهم, منها 3 مشاريع عبارة عن برمجة بكلفة مالية تقدر ب 103,2 مليون درهم و14 مشروعا موضوع اتفاقيات ب821 مليون درهم.

ومن أجل تمكين المقاولات من تحصيل مستحقاتها في آجال معقولة لا تتعدى 60 يوما، عملت الوكالة على تحسين معدل آجال الأداء بصفة جد ملموسة بنسبة تفوق 41%  بين سنتي 2022 و 2023.

من جهة اخرى، استعرض السيد المدير الإجراءات المتخذة لتطوير وتحديث طرق وأساليب التدبير القائمة على انخراط أطر الوكالة الجهوية منذ بداية سنة 2023 في مشروع إرساء نظام لتدبير الجودة وفقًا لمعيار الجودة الدولي (ISO 9001 v2015) توج بحصول الوكالة على شهادة ISO9001 بتاريخ  14  فبراير 2024.

وبفضل تفعيل هذا النظام، أصبحت الوكالة تتمتع بتحسن ملموس على مستوى جودة الأداء من خلال مجموعة من المعايير من قبيل ثقافة التحسن المستمر وتعزيز رضا الزبناء والكفاءة التشغيلية للوصول لأهدافها المسطرة.

وفي ذات السياق، أشار السيد المدير أن الوكالة انتقلت بداية شهر يناير 2024 لمقر جديد الكائن بالعنوان التالي: 155 زنقة ميموزا بوسيجور. مما سيمكن الموارد البشرية للوكالة من الاشتغال في ظل أجواء محفزة للعطاء والنجاعة والمردودية وحسن الأداء. ولمواكبة هذه الدينامية وتعزيز آليات التواصل، قامت الوكالة بتحديث هويتها البصرية وصورتها المؤسساتية انطلاقا من شعار الجهة.

كما شكل انعقاد الدورة العادية لشهر فبراير 2024 مناسبة للإشادة بدور الوكالة كذراع تنفيذي لجهة الدار البيضاء-سطات، ومساهمتها في تنزيل المشاريع التنموية وبالتالي الاسهام في محو الفوارق المجالية عبر مختلف أقاليم الجهة.

وفي ختام أشغال اللجنة، هنأ السيد رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات مدير وجميع أطر الوكالة على الأداء الذي تم تحقيقه والمجهودات المبذولة في هذا الصدد لإخراج المشاريع على أرض الواقع، كما أكد على ضرورة تظافر الجهود من أجل تنزيل برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى