الرئيسيةرياضة

النهائي العربي الثاني عشر في تاريخ عصبة الأبطال

سيكون النهائي الذي سيضع غدا السبت في المواجهة الأهلي المصري و الوداد البيضاوي ، هو النهائي العربي الثاني عشر في تاريخ هذه المسابقة، وهذا جرد بالنهائيات العربية 11 التي سبقت نهائي الغد بين الشقيقين الأهلي المصري والوداد البيضاوي:

– الأهلي والهلال 1987 وفاز الأهلي باللقب، بعد التعادل في ام درمان والفوز في القاهرة بهدفين دون رد.

– الرجاء البيضاوي فاز بنسخة 1989 على حساب مولودية وهران الجزائري، بعد أن تبادلا الفوز ذهابا وإيابا بنفس الحصة 1-0 وفازت الرجاء بالضربات الترجيحية.

-الوداد البيضاوي أمام الهلال السوداني 1992، فاز الوداد بالدار البيضاء على حساب نظيره السوداني بنتيجة هدفين دون رد، وانتهى لقاء الإياب بأم درمان بالتعادل الأبيض.

-الترجي في مواجهة الزمالك 1994، فاز الترجي باللقب، بعد التعادل في القاهرة بدون أهداف والفوز في تونس بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

– الرجاء البيضاوي أمام الترجي التونسي 1999 ، وفاز الفريق المغربي باللقب على حساب نظيره التونسي بضربات الترجيح بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

– الرجاء البيضاوي أمام الزمالك في 2002، وفاز الأخير باللقب، بعد التعادل السلبي في الدار البيضاء والفوز بهدف دون رد في القاهرة.

– الأهلي واجه النجم الساحلي عام 2005 وتوج باللقب، بعد التعادل في سوسة بدون أهداف والفوز بثلاثية نظيفة في القاهرة.

– الأهلي واجه الصفاقسي التونسي عام 2006 وحصد اللقب للعام الثاني على التوالي، رغم التعادل في القاهرة بهدف لكل فريق، لكنه عاد في ملعب رادس وفاز بهدف في الوقت القاتل.

– نجم الساحل يلتقي في النهائي الأهلي ويتوج باللقب عام 2007 فبعد التعادل في سوسة بدون أهداف، حقق النجم الساحلي المفاجأة وفاز في القاهرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

– الترجي التونسي يلتقي بالوداد البيضاوي في نهائي 2011، وفاز الفريق التونسي باللقب، بعد التعادل في الدار البيضاء بدون أهداف والفوز في تونس بهدف دون رد.

– واجه الأهلي الترجي التونسي في نهائي سنة 2012، وعاد اللقب للأهلي الذي تعادل مع الترجي بالأسكندرية بهدف لمثله وفاز عليه برادس بتونس بهدفين لهدف.

المصدر : المنتخب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى