#أخباررياضةفنون الحرب

المنتخب الوطني المغربي للصامبو يفوز بلقب البطولة الأفريقية بالقاهرة

عبدالمجيد بنهاشم:
تمكنت العناصر الوطنية للمنتخب المغربي في رياضة الصامبو بانتزاع اللقب القاري وللمرة السابعة عشرة على التوالي بالقاهرة نهاية الأسبوع الماضي حيث انطلقت فعاليات هذه البطولة الأفريقية السبت لغاية اول امس الاثنين بمشاركة العديد من الدول القارية .
وقد سيطرت العناصر الوطنية خلال النزالات والتباري من خلال التجربة والخبرة والاستعداد الجيد تحت قيادة إدارة تقنية متميزة .كما وجد لاعبوا المنتخب الوطني صعوبة في هذه الدورة في انتزاع الميداليات الذهبية من خلال التطور الذي عرفته أربعة منتخبات كتونس ومصر والكامرون والكونغو.
ويبقى منتخبنا الوطني للصامبو الاقوى على المستوى القاري ولازال يسير بخطى ثابتة تحت إشراف إشراف إدارة تقنية لها مكانة وخبرة واسعة إلى جانب سياسة محكمة للجامعة الملكية المغربية للصامبو والطاي جوتسو التي يترأسها الاستاذ دليل الصقلي والذي تم انتخابه قبل سنوات رئيس الكونفدرالية الأفريقية للعبة ونائب الاتحاد الدولي للصامبو .
وقد أسفرت النتائج على الشكل التالي :الرتبة الاولى المغرب
الرتبة الثانية مصر
الرتبة الثالثة الكامرون .
وقد صرح لنا الاستاذ دليل الصقلي حول هذا الإنجاز الكبير القاري لمنتخبنا الوطني “بصراحة يبقى هذا الإنجاز كبيرا لما ابانت عليه العناصر الوطنية في هذا العرس الذي احتضنته مصر ،والذي عرف حضورا قويا لبعض المنتخبات التي أصبحت تنافس المنتخب الوطني وتهدده من خلال انتزاع الميداليات الذهبية كمصر وتونس والكامرون والكونغو .ولابد من اعادة النظر في العمل على تهيئ الجانب البدني والدهني كي نبقى دائما قاطرة الصامبو افريقيا.كما وجب لدينا اعداد قاعة خاصة بالتداريب للمنتخب الوطني الذي يفتقدها. “
وحول الاستحقاقات المقبلة أكد الاستاذ دليل الصقلي رئيس الجامعة على أن هناك ثلاثة مواعيد ،هناك بطولة العالم التي ستحتضنها كازاخيستان للكبار شهر نونبر المقبل. بطولة العالم شبان والتي ستحتضنها صربيا شهر أكتوبر المقبل إلى جانب بطولة العالم الشاطئية التي ستنظم لأول مرة بالمغرب /الدارالبيضاء من 5 شتنبر لغاية التاسع منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى