Site icon Dade24 – ضاد 24

الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي: FMIIP تعلن انضمام الجمعية المغربية لصناعة الأدوية AMIP إلى الرابطة الدولية للأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة IGBA.

أعربت الرابطة الدولية للأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة – IGBA، التي تمثل مصنعي الأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة عالميًا، عن سعادتها بقبول انضمام الجمعية المغربية لصناعة الأدوية – AMIP كعضو منتسب اعتبارًا من شتنير 2024.

وأعرب رئيسها، الدكتور أدريان فان دن هوفن، عن سعادته بقبول الجمعية المغربية لصناعة الأدوية AMIP كعضو جديد ممثل للمغرب، مشيرًا إلى أهمية المغرب الكبيرة لمنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، مما يعزز مهمتهم في أن تكون صوتًا عالميًا لصناعات الأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة.

وقال بلاغ في الموضوع أن انضمام الجمعية المغربية لصناعة الأدوية إلى IGBA يشكل رافعةً لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات من أجل تعزيز الوصول إلى الأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة.

وحسب نفس البلاغ يؤمن أعضاء الجمعية المغربية لصناعة الأدوية بأن تطوير النشاط الصناعي للأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة يشكل ركيزة أساسية لتطوير السياسة الصحية في بلدنا.

وفي هذا السياق، فإن الجمعية المغربية لصناعة الأدوية ممتنة وتتشرف بالانضمام إلى عائلة IGBA، وتفخر بأن تكون جزءًا منها. وتشارك الجمعية المغربية أهداف IGBA بالكامل، وهي متحمسة لفكرة العمل معًا لتعزيز وتحسين الوصول إلى الأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة وتعزيز الأنظمة التنظيمية الفعالة.

وسيُسهم ذلك حسب نفس المصدر في تحسين الوصول إلى الأدوية الأساسية، سواء في منطقتنا أو على المستوى العالمي.

كاشفا أن من بين الأهداف الرئيسية لـ IGBA، يمكن ذكر ما يلي:

Exit mobile version