#أخباراقتصاد

الخطوط الجوية القطرية و الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA  يقدمان لحاملي التذاكر فرصة للمشاركة في كأس المشجعين مع عمالقة كرة القدم في مهرجان فيفا للمشجعين

الخطوط الجوية القطرية ترحب بعودة منتخب قطر لكرة القدم وتستضيف 140 أسطورة في عالم كرة القدم للمشاركة بفعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 مع أسبوع واحد يفصلها عن الانطلاق

الدوحة،  قطر – تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الطيران الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA  قطر2022™، بأسبوع واحد يفصلها عن إنطلاق أكبر حدث كروي على وجه الأرض. و تزامن ذلك مع عودة منتخب قطر الوطني إلى ربوع دولة قطرعلى متن أفضل شركة طيران في العالم والتي ستستضيف بدورها 140 أسطورة في عالم كرة القدم للمشاركة في بطولة المشجعين الذي سيقام لمدة أربعة أيام في مهرجان فيفا للمشجعين™ في حديقة البدع.

وصل منتخب أبطال كأس آسيا إلى الدوحة بعد إتمامه معسكرا تدريبيا في إسبانيا و أكد الفريق استعداده التام للمشاركة بأول بطولة له في كأس العالم لكرة القدم. و الجدير بالذكر بأن المنتخب الوطني لدولة قطر سيفتتح البطولة في أولى مباراياته ضد منتخب الاكوادور في 20 نوفمبر ليكمل بعدها المنافسة ضد الفرق الأخرى في المجموعة الأولى وهي السنغال وهولندا.

بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية، ستتيح الفيفا الفرصة لجميع حاملي التذاكر لتمثيل بلادهم و المشاركة في بطولة المشجعين لكرة القدم. كل ما عليهم فعله هو الانضمام إلى نادي الإمتياز لدى الخطوط الجوية القطرية ليتسنى لهم فرصة الفوز بهذه التجربة الفريدة.

من جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: ” الخطوط الجوية القطرية، الطيران الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™، على أهبة الاستعداد لإستقبال المشجعين من جميع أنحاء العالم في دولة قطر. أجواء كرة القدم منتشرة في كل مكان، فهذه هي اللحظة التي طال انتظارها.

“الأسبوع القادم في هذا الوقت ، ستطلق صافرة كأس العالم معلنة إنطلاق بطولة استثنائية بكل ما للكلمة من معنى و ستحفر ذكراها بالاذهان  لمدى العمر. بالنيابة عن مجموعة الخطوط الجوية القطرية، يسعدنا أن نرحب بعشاق كرة القدم في كافة أرجاء البلاد.”

مع قرب انطلاق مهرجان كرة القدم الأكبرعالميا ، اكملت أفضل شركة طيران في العالم تركيب شعار كأس العالم على 120 طائرة على النحو التالي:

48 طائرة  B777 

31 طائرة B787

21 طائرة A320

12 طائرة A330

8 طائرات A380

 بالاضافة إلى ذلك، ستشغل الخطوط الجوية القطرية ثلاث طائرات بوينج 777 ذات الطبعة الخاصة مع شعار كأس العالم FIFA قطر 2022 المرسوم يدويا.

خلال البطولة، جميع مشجعين كرة القدم مدعوون لزيارة جناح “سكاي هاوس” الخطوط الجوية القطرية المتواجد في مهرجان فيفا للمشجعين™ في حديقة البدع و الذي يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة و منها: تجربة الزيبلاين الفريدة من نوعها، تحدي نيمار المثير، التصوير على الارجوحة، الرسم على الوجه ، تجربة Qverse وغيرها العديد من الفعاليات و الانشطة.

و في يوم المباراة و عند الوصول إلى أي من الملاعب الثمانية، فإن الضيوف الكرام على موعد أيضا مع الفرح والمتعة من خلال المشاركة بنشاطات تفاعلية عديدة و ألعاب مختلفة تتناسب مع جميع الأعمار و ذلك في القسم المخصص للخطوط الجوية القطرية. 

و من ناحية أخرى، وقعت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية شراكة طيلة فترة البطولة مع منصة التواصل الاجتماعي 433 “موطن كرة القدم” لنقل و تغطية محتوى مختص بالبطولة بحضور عمالقة كرة القدم و ذلك في استديو تفاعلي متواجد في بيت الخطوط الجوية القطرية في قلب المدينة و الذي يقتصر دخوله على حاملي الدعوة فقط.

من الجدير ذكره، أن مباريات البطولة ستقام على ثمانية ملاعب عالمية المستوى مصممة بشكل يستحضر مظاهر الثقافة العربية ورموزها، وستقام المباراة الافتتاحية على استاد البيت الذي يتسع ل 60 ألف متفرج، بينما يستعد استاد لوسيل الذي يتسع ل 80 ألف متفرج لاستضافة المباراة النهائية للبطولة، فيما ستتوزع باقي المباريات بالإضافة للملعبين المذكورين، على الملاعب المتبقية التي تشمل استاد أحمد بن علي، واستاد الجنوب، واستاد خليفة الدولي، واستاد المدينة التعليمية، واستاد 974، واستاد الثمامة الذي يتسع ل 40 ألف متفرج.

و من ناحية أخرى، جددت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم في نوفمبر 2021 و بذلك أصبحت الناقلة الرسمية لدولة قطر شريكا لبطولة الاتحاد القطري لكرة القدم لموسم 2022 /2023.  

يذكر أن الخطوط الجوية القطرية كانت قد حصلت مؤخرا على جائزة “أفضل شركة طيران في العالم” ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2022،  وتتصدر الناقلة الوطنية لدولة قطر شركات الطيران العالمية بعد فوزها بجائزة الأفضل في العالم للمرة السابعة في تاريخها في إنجاز غير مسبوق لتضاف إلى حصيلة جوائزها التي حصلت عليها في الأعوام (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021 و 2022). إلى جانب فوزها بخمس جوائز أخرى هي: “أفضل درجة رجال أعمال في العالم”، و”أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم”، و”أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم”، و”أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم”، و”أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط”.

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حاليا إلى 150 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة “أفضل مطار في العالم” من شركة سكاي تراكس العالمية2022 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى