الرئيسيةفن وثقافة

افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات

إفتتحت #فعاليات #الدورة الثانية ل #المهرجان الدولي ل #الفيلم ب #ورزازات ،يوم #الإثنين 18 #شتنبر 2017 ب #قصر #المؤتمرات ، تحت #شعار ” #السينما في خدمة #التنمية المجالية ورافعة للقيم الإنسانية” وفي هذا الصدد تتواصل هذه الدورة إلى غاية 23 من #الشهر الجاري ب #مشاركة 100 فيلم من بينها #أفلام مغربية وأجنبية خيالية، و وثائقية وأفلام تحريكية يمثلون 30 دولة ستتنافس على جوائز المهرجان.

ويتميز حفل إفتتاح المهرجان، الذي تنظمه الجمعية المغربية للسينما، و الثقافة  بدعم من شركة  ” ekomi ” و المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة و الإتصال و المجلس البلدي و بمساهمة المجلس الإقليمي و مندوبية وزارة السياحة، بعرض الأفلام الفائزة بالجوائزفي النسخة الماضية وعرض “فلاش باك” لفعالياتها.

وفي حديث مع مدير المهرجان السيد عبد الصمد إدريسي صرح خلال الكلمة الإفتتاحية لهذه الدورة قائلا أن السينما نافذة مفتوحة على العالم تسمح بخلق فضاء للحوار، والتواصل ، وأضاف ، أن المهرجان يعمل على بعدين وهدفين إستراتيجيين:

أولا: إحياء ثقافة للقاعات السينمائية بورزازات ففي هاذا الصدد لا يعقل أن تكون مدينة ورزازات هوليود السينما الإفريقية بدون قاعات سنيمائية للعرض.

ثانيا: جلب إستتمارات سينمائية و مشاريع أفلام عالمية إلى المدينة و تعزيز مكانتها دوليا عبر الإنفتاح على مجموعة كبيرة من المخرجين الشباب عبر العالم من خلال إستقبال أفلامهم و عرضها.

ويعرف المهرجان كذلك تقديم عروض أفلام تحريكية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية  بقصرالمؤتمرات ، وعروض لأطفال قصر أيت بن حدوبتنسيق مع جمعية ايت عيسى للثقافة والثنمية   . وعرض  لأفلام داخل المؤسسة السجنية لفائدة النزلاء .

 وبالموازاة مع ذلك سيستفيد طلبة الكلية متعدداة التخصصات و المعهد المتخصص في مهن السينماء من ورشات،  بتأطير مركز “Forword”  للعلوم المهنية و التشغيل الوافد من الرباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى