#أخبار

مهرجان الفداء الوطني للمسرح في نسخته الأولى يستحضر روح ” الحسين حوري”..

عزالدين زهير

تنظم المقاطعة الجماعية الفداء “مهرجان الفداء الوطني للمسرح”، في دورة المرحوم “الحسين الحوري”، المنظم تحت شعار «نحو انطلاقة مسرحية جديدة»، بالقاعة المتواجدة بشارع “عبد الله الصنهاجي”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 06 وإلى غاية 14 غشت الجاري، بمشاركة ست فرق مسرحية وطنية محترفة.

.وستخصص إدارة المهرجان عدة جوائز ستتبارى عليها الفرق المشاركة  و  تخص: – جائزة أحسن تشخيص إناث، جائزة أحسن تشخيص ذكور، جائزة أحسن تأليف، جائزة أحسن إخراج، جائزة أحسن سينوغرافيا، جائزة أحسن فريق تقني، وأخيرا الجائزة الكبرى للمهرجان.

وسيتضمن البرنامج أيضا تقديم ندوتين فكريتين بمساهمة كل من الدكاترة: سعد الله عبد المجيد، عبد اللطيف ندير، محمد لعزيز ، محمد فراح. بالإضافة إلى  تنظيم أربع ورشات فنية من تأطير الفنانين: حميد مرشيد، محمد الزيات، محمد بنان، سعد الله عبد المجيد.

كما سيتخلل البرنامج تقديم أمسية زجلية بمساهمة كل من الزجالين: رضوان افندي، ومحمد بنان.
وسيتم خلاله أيضا تكريم مجموعة من الوجوه الفنية من أبناء المنطقة، عرفانا لهم بما قدموه من عطاءات للفن المسرحي بتراب مقاطعة الفداء.

و يأتي تنظيم هذا المهرجان حسب البلاغ الذي توصلت بنسخة منه ضاد24  إسهاما من مجلس “مقاطعة الفداء” في إغناء الشأن الثقافي بالمنطقة، خاصة في مجال المسرح لما له من ادوار تساهم في إنعاش الحركة الجمعوية والفنية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى