#أخبارإعلام وفنون

مجلس إدارة مهرجان “من قلبي سلام لبيروت” يزور مرتضى لمتابعة التحضيرات

مفيدة الضويوي

زار وفد من “مجلس ادارة مهرجان سبوت شوت فيلمز الدولي” برئاسة المخرج بلال خريس، وزير الثقافة عباس مرتضى في مقر الوزارة، لتقديم الشكر على رعايته المهرجان المرتقب تحت عنوان “من قلبي سلام لبيروت”.

فوضع خريس الوزير مرتضى في أجواء التحضيرات لإطلاق المهرجان والاعلان عن البرنامج خلال مؤتمر صحفي قريباً. وخلال اللقاء نوّه مرتضى بأهمية مشاركة 120 دولة بـ 2605 أفلام قصيرة ضمن الفعاليات، كدليل واضح على اهتمام العالم بلبنان وتحديداً بيروت. وقال: “نحن نعمل كوزارة ثقافة بالشراكة مع كل العاملين في هذا القطاع بهدف بلسمة جراح الناس من الوجع والالم، وتجديد الروح وتكريس ثقافة الأمل سيما بوجود طاقات هائلة تقدم نفسها في الازمات من دون مقابل”.

وذكر خريس أهمية المهرجان على الصعيد الوطني لناحية اعادة بورصة الثقافة السينمائية الى بيروت، ومعها الدورة السياحية التي سترافق حضور المشاركين في المهرجان من كل أقطار العالم، بالاضافة الى اللجان العربية والأجنبية الحاضرة.

كما أكد وفد مجلس إدارة المهرجان المؤلف من المخرج بلال خريس والمخرج علي كلش والفنان سعد حمدان والمنتج هادي حجار والاعلامية هناء حاج والمصور خالد عياد، وكان المشرف عام للمهرجان النجم الكويتي داوود حسين على تواصل مباشر معهم، وأكدوا على أهمية مشاركة دول العالم كتحية حياة الى بيروت، وأن المشاركين في المهرجان جمع كل العالم في شكل متساوٍ من دون تمييز.

وخُتمت الزيارة على أن يحدد موعد انطلاق فعاليات المهرجان خلال القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى