#أخباروطنيات

فعاليات من المجتمع المدني  تزرع البسمة والفرح في نفوس نزلاء السجن المدني بتطوان

عزالدين زهير

نظمت جمعية بسمة الخير نشاطا  تضامنيا وسط الأسبوع لمدة ثلاتة أيام بالسجن المحلي بتطوان لفائدة نزلائه شمل ماهو ثقافي و رياضي و اختتم بحفل عقيقة.

اكدت رئيسة “بسمة الخير”  لموقع ضاد24  السيدة : وفاء بوفراحي على كون الأيام الثلات  لهدا الأسبوع التي خصصت  لنشاطها  التضامني لفائدة  نزلاء و نازلات السجن المحلي بتطوان كانت شاقة و متعبة لأعضاء الجمعية من خلال التنقل و الإعداد، لكنها تهون في سبيل إدخال البسمة و الفرحة و كذا  التحسيس والتاطير على حقوق المرأة و  السجينة على وجه الخصوص بالأخد بعين الاعتبار الحالة النفسية من جراء فقدانها للحرية طيلة العقوبة..

و استعرضت الاستاذة بشرى عبده من خلال قراءة و توقيع كتابها لمحكيات    ” اسرار غرفة”   تجربتها في مجال الحريات و الحقوق و النضال من أجل المرأة ، تعبر فيه  عن واقع حاولت  أن تخترقه ،  و تسائله وتحاكمه  من خلال تجسيد البطلة عن طريق السرد لكل  النساء المغربيات.

و أقيمت مباراة في كرة القدم  بين نزلاء السجن المحلي لتطوان و فريق اعضاء جمعية بسمة في إطار الأيام المنظمة إنتهت بفوز هذا الأخير بفارق الأهداف تميزت بالندية و التنافس في جو من المرح و البسمة محققة بذلك الأهداف المسطرة من التنظيم.

واثنت السيدة الرئيسة على مجهودات إدارة السجن في إنجاح هده الايام من خلال اللوجستيك و التنظيم خلال  الأيام الثلاثة و بالأخص في حفل العقيقة لفائدة الرضيعة “غزل” التي ازددت بالسجن المحلي و  شكلت حدثا إنسانيا إستتنائيا بإمتياز.

و امام هدا النجاح الباهر التي حققته خلال هدا النشاط اكدت رئيسة الجمعية  ل ضاد24 على عزمها على الإستمرار في هدا العمل الذي سيصبح و طنيا من خلال تعميمه على جل السجون المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى