اقتصادالرئيسية

براسري المغرب تنتج الجعّة لإسبانيا والبرتغال

#عادل_الدكالي

وقّعت #مجموعة #براسري #المغرب ، #شراكة مع ” #ميركادونا “،الرائد في توزيع #المواد الغذائية في #إسبانيا ، الهدف منها إنتاج جعة موجهة للسوق الإيبيرية بكل من إسبانيا، #جزر_الكناري و #البرتغال ، والتي جرى تسويقها بعد فترة #اختبار وصفت بالناجحة، الأمر الذي يشكل #خطوة جديدة في #النشاط التصديري للمجموعة.

ويهم العقد المبرم مع شركة “ميركادونا”، إنتاج علامات “ريسرفا” و “دوبل مالطا”، حيث ستوفر هذه الشراكة، وبالنظر إلى المشروع التوسعي للموزع الإسباني في غضون السنتين المقبلتين، إمكانات مهمة لتطوير مستويات الحجم والقيمة. وفي هذا الصدد، أعلن إبراهيم العروي، المدير العام لمجموعة براسري المغرب بأن هذه الشراكة هي مهمة بالنسبة لمجموعة براسري المغرب، وتدشن مرحلة جديدة للإنتاج واستغلالا أمثل للقدرات التقنية المتاحة، تماشيا مع متطلبات السوق التنافسية، وتؤكد التزام المجموعة بتصدير خبرتها كما هو الشأن بالنسبة لزراعة العنب والزيتون.

وجدير بالذكر أن المجموعة تستغل حاليا 300 1 هكتار لزراعة العنب، و700هكتارلأشجار الزيتون، وتصدر 50٪ من إنتاجها من النبيذ سنويا إلى فرنسا و80٪ من إنتاج الزيتون إلى إسبانيا. وسيمكن الإستغلال الأمثل للقدرات التقنية للمجموعة من توجيه جزء من الطلبيات إلى وحداتها الصناعية غير المستغلة جزئيا أو كليا، والتي كان بعضها مهددا بالإغلاق.

وتعتبر هذه الشراكة، الموفرة لفرص الشغل، تتويجا لخبرة مجموعة براسري المغرب،بحيث خضعت وحداتها الإنتاجية لعمليات تدقيق ناجحة كرست جودة الآلة الصناعية ونجاعة مهارات طاقمها. وهي المرة الثانية التي تنتزع فيها الخبرة المغربية وجودة الإنتاج لمجموعة براسري المغرب هذا الاعتراف الدولي بعد عمليات التدقيق التي قامت بها مجموعة “هاينكن”. ومع هذا النشاط التصديري الجديد المدر للعملة، تعزز مجموعة براسري المغرب مكانتها كرائد صناعي بإمكانات تطور قوية لتنمية الصادرات في كل من أوروبا وإفريقيا، مما يفتح الطريق أمام فرص جديدة لهذا القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى