#أخبار

تيبو أفريقيا تفتتح مدرسة الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب من خلال الرياضة في تارودانت

زهير عزالدين

افتتحت تيبو أفريقيا بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مدرسة للإدماج الاجتماعي من خلال الرياضة بتارودانت، تهدف إلى  تعزيز الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب خارج دوائر التكوين، العمل أو التدريب، وهو ما سيجلب، حسب هذه المنظمة غير الحكومية، ديناميكية جديدة إلى جهة سوس ماسة في مجالات التشغيل والنمو الاقتصادي وتمكين الشباب.

وستتيح هذه المدرسة، التي تعتبر الأولى من نوعها في الجهة، العمل مع 40 شابا خارج دوائر التكوين، العمل أو التدريب في تارودانت، لتطوير مهاراتهم التقنية والسلوكية والمقاولاتية من خلال تكوين مصمم للإجابة عن حاجيات سوق الشغل والمشغلين. مبادرة سيستفيد منها 40 مستفيدا ومستفيدة خلال 9 أشهر، من تكوين ومواكبة حول 6 وحدات إستراتيجية تتوزع ما بين الوحدة التقنية والرياضية، الوحدة اللغوية، الوحدة الرقمية، وحدة القيادة، وحدة الإدارة ووحدة ريادة الأعمال.

وسيتوجه المستفيدون في الوقت نفسه نحو تجارب مهنية داخل الهياكل الرياضية، وعند نهاية مدة التكوين بالتناوب، ستنطلق مرحلة الإدماج المهني لمدة 3 أشهر للشباب لتقديم دعم دقيق ومتواصل من أجل اندماج جيد في سوق الشغل.

وبمناسبة افتتاح المدرسة أكد محمد أمين زرياط، زميل أشوكا ورئيس جمعية تيبو أفريقيا أن الوصول إلى العمل يسمح لكل شاب بالمشاركة في الحياة العملية، ويجعله يشعر بالتقدير والالتزام، مشددا على أن  التشغيل يعتبر معيارا أساسيا للإدماج الاجتماعي والاقتصادي، مضيفا بالقول  “تلتزم تيبو أفريقيا، المنظمة الرائدة في مجال التربية والتمكين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب والنساء من خلال الرياضة، بدعم كل شاب في طريق النجاح على المستوى الشخصي والمهني، من خلال قوة الرياضة.

وكان السيد الحسين امزال، عامل إقليم تارودانت قد افتتح يوم الخميس 21 أبريل رفقة محمد أمين زرياط، رئيس جمعية تيبو أفريقيا مدرسة الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب من خلال الرياضة في مدينة تارودانت بحضور العديد من الجهات الفاعلة في البرنامج، حيث من المنتظر أن يتمكن المستفيدون منها من التأثير بشكل إيجابي على أكثر من 2200 متمدرس ومتمدرسة من خلال أنشطة “الرياضة من أجل التنمية” التي تهدف إلى تعزيز الوصول إلى الرياضة وتنمية المهارات الاجتماعية والتحفيز على اتباع أسلوب حياة صحي ونشط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى