#أخبار

تنظبم ورشة عمل فنية للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في آيت فاسكا_إقليم الحوز.

عزالدين زهير

تنظم جمعية أنور للتنمية والتضامن ورشة عمل فنية في آيت فاسكا- اقليم الحوز – مراكش مخصصة للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، بالشراكة مع الفنانة التشكيلية والسيراميك ، السيدة رجاء سايس ، تحت شعار “الفن العفوي” في الفترة من 17 نوفمبر إلى 18 نوفمبر 2021.

وأكذ  السيد محمد دقاق رئيس جمعية أنوارللتنميه والتضامن ، على أن أهمية  هذه الورشة الفنية تكمن في كون  المشاركين الرئيسيين هم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وخاصة المعاقين عقليا، إمانا منه أن داخل كل واحد منا ، وخاصة الأطفال ، لديه فنان خفي يحتاج إلى إيقاظ و بالأخص الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، لديهم تصور ديناميكي لبيئتهم ، لكنهم يواجهون أحيانًا تحديًا للتعبير عما يشعرون به حيال ذلك.

و تم إختيار السيدة رجاء سايس للإشراف على الورشة  لكونها  أفضل مدربة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، و ستتمكن من مساعدتهم وتعليمهم كيفية  استخدام الفن كوسيلة للتواصل، لغرض  تحقيق التغيير المجتمعي والتنمية في مجتمع آيت فاسكا “.

وعبرت  السيدة رجاء سايس ، الفنانة العميقة المعروفة بإبداعاتها ، ودات الخلفية الراسخة والخبرة في تنسيق الأحداث الفنية في المغرب ،عن سعادتها بالمشاركة في تنظيم ورشة العمل الفنية، مأكدة  أن هذا البرنامج هو إستراتيجية فعالة لتحقيق التنمية للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، من منطلق خبرتها في هذا المجال، بحيت عملت  كفنانة ومربية للأطفال ذوي الإعاقات العقلية منذ عام 2003، إلى حانب ما تحمله لهؤلاء الأطفال من مكانة خاصة في قلبها ، مضيفة أن  لديهم تقاربًا خاصًا مع الفن، و ستساعدهم ورشة العمل على تسخير عقولهم الإبداعية وخلق فن فريد ومليء بالمعنى.

وسبق ان نجحت جمعية أنوار في تنظيم وإنشاء العديد من البرامج والمشاريع المتعلقة بالرعاية الصحية وسبل العيش والتعليم من أجل رفاهية وتنمية المجتمع في آيت فاسكا، رفقة متطوعيها المتفانين على بذل قصارى جهدهم للتخفيف من الظروف المعيشية للمجتمع،  و بالتالي تقليل التحديات التي يواجهها المحرومون إجتماعيًا.

و قد قامت الجمعية والأشخاص الذين يقفون وراء ورشة العمل الفنية المقبلة بإعداد المكان والأدوات والمرافق لإستيعاب الأطفال،  فاتحة بذلك أبوابها  ومرحبة بهم يوم  17 نوفمبر..


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى