#أخباررياضةكرة القدم

تكريم اسماء وازنة وفعاليات رياضية في الحفل التكريمي الذي نظمته الجمعية الرياضية للثانوية التأهيلية عقبة بن نافع

عبدالمجيد بنهاشم:
احتضنت الثانوية التأهيلية عقبة بن نافع بالحي المحمدي عشية الجمعة الماضية حفلا تكريميا على شرف أطر وطنية واساتذة الرياضة البدنية ومدراء وفعاليات رياضية ،منهم من تقاعد ومنهم من سيحيل على المعاش خلال الأيام القليلة المقبلة.والذبن اسدوا خدمات جليلة ساهمت في تربية وتكوين أجيال من أبناء الحي المحمدي والصخورالسودا، وعين السبع.
ومن أبرز هؤلاء الأسماء المحتغى بهم اللاعب الدولي السابق مصطفى يغشى الذي كان له حظا في المشاركة ضمن التركيبة البشرية للمنتخب الوطني لكرة القدم سنة 1976ا التي فازت بالكأس الأفريقية الوحيدة .أيضا تم تكربم الاستاذ والاطار الوطني ابراهيم بنوني الذي عمل بالثانوية التأهيلية عقبة بن نافع لسنوات وترك فيها بصمات قوية من خلال ما اسداه من عمله المخلص والمتواصل لسنوات عدبدة تجاه مجموعة من الفئات العمرية من ألتلاميذ التابعين لهذه المؤسسة التأهيلية. أيضا تم تكريم الإطار الوطني المدرب والأستاذ عبدالرحيم طاليب ورضوان عشيق الحكم الدولي المتميز الذي سجل حضورا قويا في إحدى المناسبات الكبرى ككاس العالم.ايضا تم تكريم الإطار الوطني رئيس أكاديمية افاداس واللاعب السابق لفريق دفاع عين السبع رشيد نصراوي لما قدمه من خلال تأسيس أكاديمية لكرة القدم بعين السبع لمدة سنوات وهو المشروع الرياضي الناجح الذي يساهم في صقل المواهب فى كرة القدم ويساهم أيضا في انجاب لاعبين كبار .كما كان للسيد زكرياء بن عمر فارس أخصائي في المرافقة الذهنية في الميدان الرياضي. ولم ينسى المنظمون تكريم اسماء وازنة في إطار التكوين والتربية والتسيير الإداري كلا من السيد بوجمعة والذي أحيل من قبل على التقاعد والسيد غيالي المدير الحالي للثانوية المذكورة .
وقد تم توزيع شهادات لبعض الفرق الرياضية من أبناء الثانوية التأهيلية عقبة بن نافع لكرة اليد والسلة والطائرة .
كما تخلل الحفل كلمات كل المكرمين الذين أجمعوا على تقديم الشكر الجزيل للجمعية المنظمة وكل من ساهم في تنظيم هذا الحفل والذي كان أيضا سببا في لقاء بعض الوجوه الرياضية.
للإشارة فقد تم تكريم الزميل نورالدين الركراكي الاستاذ أيضا السابق بثانوية جابر بن حيان والذي يعمل كعضو بهيئة المسؤولين عن الرياضة المدرسية .ويعمل أيضا كصحفي بقناة Le 7TV.كما عمل مراسلا بجريدتي لوماتان دو صحراء ولوبينيون الناطقتان باللغة الفرنسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى