آخر الأخبار

تعرف على النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية 2021

تعرف على النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن اختيار الصين لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستكون بنظام جديد يشارك فيه 24 فريقًا.

وستقام كل 4 سنوات بحضور 24 فريقا بداية من نسخة 2021 في الصين، سيتأهل لها فرق لم تحصل على بطولة قارية في الـ4 سنوات الفاصلة بين كل نسخة، أو الـ4 سنوات السابقة لنسخة 2021.

وأشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو في يونيو إلى أن البطولة بنظامها الجديد قد تحقق دخلا تجاريا بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، فيما شكك مراقبون بموثوقية هذه الأرقام.

وكان إنفانتينو حذرا عندما سئل عن سجل الصين في مجال حقوق الإنسان، وعن الرقابة الذاتية للقادمين إلى الصين بعد الأزمة الأخيرة مع رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين على خلفية تغريدة لمدير عام نادي هيوستن روكتس داعمة للاحتجاجات في هونج كونج في مقاومة الهيمنة الصينية.

وقال: «يمكن للجميع أن يقولوا ما يريدون.. بقدر ما نشعر بالقلق، نحاول استخدام كرة القدم كعامل محفز إيحابي وليس سلبيا أبدا».

وكانت رابطة الأندية الأوروبية أكدت أنها لن تشارك في مونديال الأندية في حال رفع عدد المشاركين إلى 24 اعتبارا من عام 2021. وأكدت الرابطة التي تمثل 232 ناديا أوروبيا ويرأسها الإيطالي أندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس في رسالة وجهتها لإنفانتينو «رفضها القاطع للمصادقة على توسيع كأس العالم للأندية».

وكان مجلس فيفا قرر في مارس الماضي في ميامي توسيع البطولة لتشمل 24 فريقا اعتبارا من عام 2021 بدلا من سبعة في الصيغة الحالية لها، على أن تقام كل أربع سنوات وليس كل عام كما هو الحال في الوقت الحالي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *