الرئيسيةمجتمع

تعبئة فاعلة من مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية لإنجاح الدورة الخامسة لعملية «رمضان التضامن»

عملية «رمضان التضامن» التي أطلقتها ليدك سنة 2013 و تشرف عليها منذ سنة 2015 مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية، تحتفل هذه السنة بدورتها الخامسة. و هي عمل تضامني للقرب تم إطلاقه بمناسبة شهر رمضان الكريم، و ذلك من أجل تقديم مساعدات غذائية لفئات اجتماعية فقيرة، خاصة لفائدة الأرامل والمسنين والأشخاص في وضعية إعاقة.

و تقوم مؤسسة ليدك بهذه العملية في إطار محور تدخلها الخاص بـ «تضامن القرب» الهادف إلى تعزيز المبادرات التي تشجع الإدماج الاجتماعي و الاقتصادي في المجال الترابي التابع لنطاق تدخل المقاولة.

و بهده المناسبة، صرح عبد الله طالب نائب رئيس مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية قائلا : «هذا العمل الاجتماعي و المُواطِن، يترجم الالتزام المتواصل لمقاولتنا لفائدة تضامن القرب و يأتي لتقوية التآزرات و الشراكات التي نقوم بتطويرها مع النسيج الجمعوي للقرب».

الدورة الخامسة لعملية «تضامن القرب» تنظم بشراكة مع العديد من الجمعيات، مثل مؤسسة امجيد، و جمعية «نقطة انطلاق»، إضافة إلى جمعيات : «الأمل»، «Aides وأعمال 2M»، «دار الطالبة» و «شمس الأطفال». هكذا، قدمت مؤسسة ليدك ما يفوق 900 قفة تتضمن مواد غذائية أساسية لفائدة أسر محتاجة بولاية الدار البيضاء الكبرى، تنتمي بالخصوص إلى أحياء المدينة القديمة، درب غلف، العنق، النسيم، عين السبع و دار بوعزة.

و لإنجاح هذه العملية الكبرى، تعتمد مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية على الموارد البشرية للمقاولة في إطار محور تدخلها الخاص بـ «الالتزام المجتمعي للمتعاونين». و بالفعل، فمتعاونو ليدك يشاركون في التنظيم اللوجيستيكي لعملية «تضامن القرب» و يقومون بتوزيع القفف على الجمعيات الشريكة.

من خلال هذه العملية، تؤكد مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية التزامها المجتمعي و التضامني الضروري للتنمية و التماسك الاجتماعي داخل الجهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى