#أخبار

الذكاء الصناعي يستنفر الفاعلين  لتعزيز الإطار القانوني للحماية من العنف الرقمي..


عزالدين زهير

تنظم جمعية التحدي للمساواة والمواطنة وفي إطار الجهود الترافعية التي تقوم بها،  ندوة صحفية لتقديم” مقترح قانون خاص لحماية النساء والفتيات من العنف الرقمي “.
وذلك يوم الثلاثاء 14 ماي 2024 بإحدى فناذق  الدار البيضاء،
في إطار مشروع متكامل، تحت شعار: “سطوب العنف الرقمي” المدعم من المركز الدنماركي للأبحاث والمعلومات حول النوع الاجتماعي والمساواة والتنوع (KVINFO).

وتطمح الجمعية إلى تعزيز الإطار القانوني الناظم لحماية المرأة من العنف الرقمي بكافة أفعاله، حيت  أصبح ضرورة ملحة، خصوصا مع توالي صدور التقارير الوطنية والدولية التي تدق ناقوس الخطر حول انتشار ظاهرة العنف الرقمي ضد النساء والفتيات، وكذلك مع التزايد السريع والمتنامي للتطورات التكنولوجية المعلومات والاتصالات والتطبيقات الجديدة وظهور الذكاء الاصطناعي، والتي غزت كل جوانب الحياة المعاصرة.

و تأتي هده الدعوة بعد رصد ومتابعة تطور التشريعات كجزء أساسي من العمل النضالي والترافعي التي تقوم به جمعية التحدي  والتي ارتأت من خلاله تقديم هذا المقترح الذي أعدته انطلاقا من ضعف القوانين في الجانب المتعلق بتعريف العنف الرقمي ضد النساء والفتيات وعدم تجريمها لمختلف أفعال العنف الناشئة في الفضاء الرقمي، وكذا عدم ملاءمتها مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى