#أخباررياضةكرة القدم

الجماهير المغربية غاضبة من تغييب الأسد زياش عن لائحة أسود الأطلس

عزالدين زهير

لقي عدم تواجد اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش في تشكيلة المنتخب الوطني، بسبب سوء تفاهم أو خصام مع المدرب الأجنبي وحيد إستغرابا و غضبا في صفوف الجماهير المغربية، و قد عبرت عن ذلك بطرق مختلفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي..

و يعد حكيم زياش من طينة عمالقة كرة القدم الدولية و خير ما أنجبته الكرة المغربية ، و كل الإتحادات الكروية تتمنى لاعبا متله في صفوف منتخبها الوطني ،و ألقابه سواء الفردية منها او التي أحرزها رفقة الفرق التي لعب في صفوفها تتحدث عنه.

و ضياع المنتخب في لاعب متله من جراء كبرياء و آنانية المدرب التقني للمنتخب يعد حمقا و نوعا من التقصير و ضرب لمصلحة المغرب في مجاله الرياضي، بغض النظر عن الخلاف، و هو  في حد ذاته متجاوز او يمكن تجاوزه لما فيه خير للكرة  المغربية و لا سيما و نحن مقبلون على إستحقاقات قارية و دولية ( كأس أمم إفريقيا  و كأس العالم).

و حتى لا ننسى أو نضرب عرض الحائط وطنية اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش المزداد في الديار الهولندية، حين فضل المغرب بلد الأجداد عن بلاد الأراضي المنخفضة التي منحته كل شيء حتى صار نجما في سماء الرياضية الهولندية و سعت بكل وسائلها لكي تستفيد منه على صعيد منتخبها الكروي، و كلنا نعي جيدا قيمة منتخب هولندا.

و أمام هذا الإشكال الذي يطغى عليه الجانب الفردي، لا بد من تدخل مسؤولي الجامعة الملكية لكرة القدم في شخص رئيسها و مكتبها لفض هذا النزاع وإعادة المياه لمجاريها و السعي لخلق
جو عائلي في صفوف التشكيل  تسوده روح الوطنية و تغيب عنه النزعة الفردية المتشبعة بالآنا و الكبرياء الفارغ و تفضيل المصلحة العامة لرفع رآية المغرب في المحافل الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى