#أخبارجهاتجهة فاس مكناس

اجتماع اساتذة التعليم الخصوصي بفاس‎

بمناسبة الاحتفال بذكرى صدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، نظمت جمعية أساتذة وأطر التعليم الخصوصي بفاس، ندوة يوم السبت 11 دجنبر 2021 على الساعة الثالثة زوالا بمقر التضامن الجامعي بفاس تحت عنوان: “حقوق وواجبات أساتذة وأطر التعليم الخصوصي في ضوء مدونة الشغل”. شارك فيها ثلة من الأساتذة بكلية الحقوق فاس: دة.سعاد التيالي؛ د.ابراهيم الغندور و د.ياسين الكعيوش و د.أحمد حميوي والأستاذ الباحث حسن الدحماني: محامي

تم افتتاح الندوة بكلمة رئيس الجمعية الأستاذ محمد غالم تطرق خلالها لمختلف الإكراهات و التعسفات التي يعاني منها أساتذة القطاع، وطموحاتهم و انتظاراتهم.

كما ناشد الوزارة الوصية لفتح باب الحوار مع الجمعية و الاستماع لاقتراحاتها خصوصا فيما يتعلق بتعديل القانون التنظيمي الخاص بالتعليم الخصوصي و الوضعية المهنية للأطر التربوية و الإدارية. بعدها منحت الكلمة للأساتذة الدكاترة الذين تناولوا مختلف الجوانب التي تؤطر الوضعية القانونية لنساء ورجال التعليم الخصوصي، وكذا حقوقهم وواجباتهم التي تنص عليها مدونة الشغل.

وعلى اثر المداخلات تم فتح باب النقاش بين السادة الأساتذة المؤطرون من جهة و السادة أساتذة أطر التعليم الخصوصي من جهة أخرى حيث خلص النقاش إلى أن الحقوق التي تتضمنها مدونة الشغل لهذه الفئة رغم هزالها و عدم انسجامها مع طبيعة قطاع التربية و التكوين، فإن أرباب المؤسسات الخصوصية لايحترمونها .

كما خلصت الندوة إلى ضرورة إعداد مذكرة تتضمن مطالب أساتذة و أطر التعليم الخصوصي، و رفعها إلى الوزارة الوصية . هذه المذكرة التي ستنكب الجمعية على صياغتها في المرحلة القادمة. وفي الأخيرة تقدمت الجمعية على لسان رئيسها الأستاذ امحمد غالم بدعوة كافة الأساتذة و الأطر إلى الانخراط في الجمعية ، و الالتفاف حولها بصفتها إطارا قانونيا يمثلهم،كما تقدم بالشكر الجزيل للسادة الأساتذة المؤطرين و التضامن الجامعي على احتضانه هذا النشاط.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com lydec morocco الإمارات التنمية الجماعة الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المدينة المغرب المغربي المكتب الملك المنتخب الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد24 ضاد 24 عمالة ليدك مجلس مجموعة محمد_السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة مهرجان وحيد_مبارك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى