الرئيسيةمجتمع

تواصل و قرب في أنشطة ليدك بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر

تميز #فصل #الصيف هذه #السنة ب #عدد من #الأنشطة التي نظمت على #المستوى #الوطني ل #فائدة #مغاربة #العالم ، و ذلك في إطار #الاحتفال ب #اليوم الوطني 14 ل #المغاربة المقيمين ب #الخارج و الذي يصادف 10 #غشت من كل #سنة .

هكذا، ففي هذا الإطار، نظمت #عمالة #المحمدية أنشطة بهذه #المناسبة لفائدة #المهاجرين المغاربة تحت #شعار ” استثمارات مغاربة العالم ، الفرص والتحديات”، و ذلك بمشاركة عدد من #المقاولات المغربية الكبرى و #المؤسسات ، من بينها #ليدك ، خاصة أن هذا #اليوم أصبح #موعدا سنويا يلتقي فيه #المهاجرون مع مختلف #الفاعلين في القطاعين #العمومي و #الخاص للتواصل و تقريب الخدمات لفائدة هذه الفئة من المواطنين المغاربة.
و بهذه #المناسبة تواصلت ليدك مع زبنائها من أبناء الجالية المغربية التابعين للمجال #الترابي للتدبير المفوض ب #الدار_البيضاء #الكبرى ، من خلال رواق داخل #فضاء أنشطة بعمالة المحمدية، أشرف عليه #مسؤولو ليدك ب #المديرية #الجهوية بالمحمدية.

و في هذا السياق، أشار محمد الملولي المدير الجهوي لليدك بالمحمدية إلى أن من بين زبناء ليدك يوجد عدد كبير من المغاربة القاطنين بالخارج، و أن الاحتفال بهذا اليوم هو فرصة للالتقاء بهم و التواصل معهم للاجابة عن تساؤلاتهم في إطار سياسة القرب و التزامات الخدمة التي تعتمدها ليدك.

في هذا الرواق الذي أحدثته ليدك بهذه المناسبة، تم استقبال عدد مهم من المغاربة القاطنين بالخارج، إضافة إلى مسؤولين من السلطات المحلية بالمنطقة، بحيث قدمت شروحات حول خدمات و التزامات ليدك و المشاريع التي تنجز في إطار مواكبة تنمية الدار البيضاء الكبرى، كما تم الاستماع لانتظارات و تطلعات زبناء ليدك القاطنين داخل أو خارج المغرب.

للإشارة، ففي كل واحدة من وكالات ليدك يوجد شباك خاص باستقبال المهاجرين المغاربة بالخارج، و مستشار مكلف بتتبع طلباتهم و عرض خدمات ملائمة لفائدتهم و المعلومات المفيدة لمواكبة اشتراكاتهم و استثماراتهم ذات الصلة بالربط بالخدمات. كما تقو المقاولة بإصدار مطوية دورية تقدم جميع المعلومات حول الخدمات و المراكز التي يمكن الاتصال بها من أجل الاستعلام أو لتقديم طلبات الإصلاح أو الشكاية، كما تعرض تشكيلة واسعة لفائدة الزبناء من أجل أداء الفواتير في أحسن الظروف، مثل التسديد بواسطة الاقتطاع البنكي، أو تخصيص مؤونة، أو عبر بطاقة الائتمان البنكي في الشبابيك الأوتوماتيكية البنكية، أو في فضاءات “تسهيلات”، أو في الوكالات…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى