أعمدة ضاد24الرئيسية

المعارضة بمجلس البيضاء تعتبر المدبرين فاقدين للبوصلة

#العربي_رياض

وجه أعضاء من المعارضة داخل #مجلس #مدينة الحسين نصر الله انتقادات قوية ل #المكتب المسير، معتبرين بأن #الميزانية المقدمة لهم ب #مناسبة #دورة #أكتوبر التي عقدت يوم #الخميس الأخير، لا تترجم أي #رؤية واضحة ل #المكتب_المسير . خاصة وأن المكتب مازال وهو يطأ سنته الثالثة في #التدبير لم يقدم برنامج عمله وهذا يعد #خرقا واضحا للقانون، إذ من المفروض أن يتم تقديم هذا #البرنامج في #السنة الأولى من ولاية #المجلس ، لكن المكتب لم يقدم أي شيء.

وعن #الميزنية ذهب تصريح #الحسين_نصر_الله الذي يمثل بأن الميزانية تعد وثيقة لتنزيل #استراتيجية لتدبير برنامج العمل الذي من المفروض أن يكون متوفرا اليوم. إلا أن ما تتعرض له الميزنية اليوم هو عملية مسخ، إذ تمسخ الميزانية من آلية لتزيل رؤية لتدبير المدينة، إلى وثيقة أرقم غير صحيحة ولا تتمتع بأي صديقه، اللهم الأرقام التي تأتي مباشرة من الخازن الجماعي، من هذه الأرقام، الباقي استخلاصه، الذي صعد من 424 #مليار في السنة الفارطة إلى 525 مليار في هذه السنة وهو ما يعادل ثلث الميزانية.

وبإطلالة على أرقام #مداخيل #ضرائب #الأراضي العارية ومرفق احتلال #الملك العمومي، نجد أن أرقام مداخيلها لا تترجم الواقع. وهذه مرافق مساحاتها معروفة كما أن الأراضي العارية عصية. فكيف تتأرجح أرقاها؟

المعارضة، شددت على أن وثيقة الميزانية أغلقت عدة أمور مهمة لدرجة أنك إذا سألت أي عضو من أعضاء المجلس أو أي متتبع عن توجه المكتب المسير لن يعطيك جواب لأن المكتب فاقد للبوصلة. وفي هذا الإطار قال محدثنا بأن الجلس الحالي لا يعدد أن يكون مجلسا لتصريف الأعمال ولا يومي إلا بصرف الميزانية، بعد جمعها، ويكفي أن أقول هنا بأن نسبة الاستثمار نزلت بـ %49. إذن هذا مكتب لا يخصص لصناعة أي شيء من ميزانيته وكذك الشأن بالنسبة للسياحة وللبحث العلمي ولتكوين الموظف الذي يعد وحده إنتاجية. بل إنه وللمفارقة خصص 30 مليون درهم لاقتنآء الأراضي، ولم يخصص للمطح البلدي أي سنتيم من أ}ل اقتناء أرض وفك المشكل الذي أصبح يطرحه هذا المطرح. من هنا يتضح بأن لمكتب لا أولوية له، أي لا رؤية واضحة أمامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى