إعلام وفنونمنوعات

بالصور…. مهرجان الحال بالدارالبيضاء يكرم الإعلامي “العربي رياض”

عز الدين زهير

في إطار مهرجان الحال الغيواني في دورته الرابعة شهد فضاء المركب الثقافي عبد الله كنون بعين الشق بالدارالبيضاء  تكريم الإعلامي العربي رياض أحد الداعمين للظاهرة الغيوانية.

وعرف الحفل حضور أبرز الوجوه الغيوانية الممتلين لمختلف المجموعات دات الصيت الغيواني على الصعيد الوطني و كذا الدولي نظرا لمشاركتها في المحافيل الدولية

كما شهدت قاعة المركب  ندوة على هامش حفل تكريم الاعلامي لعربي رياض  ،بحضور تمتيليات المجموعات الغيوانية ” جيل جيلالة و تگادة و ناس الغيوان، المشاهب…..” لتسليط الضوء على الظاهرة الغيوانية وما تعانيه من تهميش و إقصاء من طرف الإعلام الوطني و الجهات المسؤولة عن المجال الثقافي.

و في  تدخل الاعلامي المكرم  لعربي رياض أعرب عن إمتنانه و شكره للقائمين على المهرجان لهده الإلتفاتة الطيبة ، كما أكذ على ضرورة دعم الظاهرة إعلاميا و تحفيز الشباب لحمل المشعل و دعوة صريحة للمسؤولين على قطاع الثقافة للقيام بدورها الريادي للحفاظ على هدا الموروث.

و في الختام تم تقديم هدايا رمزية لبعض الرواد الذين أدلوا بشهادات في حق المكرم الذي بدوره حضي بالهدية الكبرى للتكريم  مع وعد بالاستمرارية في اطار التكريمات لرواد الحركة الغيوانية بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

راسلنا عبرwhatsapp
إغلاق
إغلاق